Translate

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

5 وزارات تناقش الموقف البيئى لشركة موبكو وتوفيق أوضاعها

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة على أهمية تنفيذ خطة توفيق الأوضاع البيئية لشركة موبكو وضرورة التواصل مع المجتمع المدنى بمدينة دمياط لتوضيح الجهود التى تتم لتوفيق الأوضاع بها.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة المهندس فريد أبو حديد على أهمية منتجات الشركة من السماد لسد الفجوة فى السوق المحلى.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء أمس بين وزراء البترول والبيئة والصناعة والاستثمار والزراعة ومحافظ دمياط وممثل عن وزارة الداخلية وممثلى وقيادات الوزارات المعنية، وذلك بمقر وزارة البترول لاستعراض الموقف البيئى لشركة موبكو للأسمدة بدمياط ومراجعة خطة توفيق الاوضاع البيئية لها.
وطالب المتخصصون الشركة سرعة تنفيذ خطة توفيق الاوضاع من خلال تنفيذ محطة معالجة متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصناعى بالشركة وإعادة استخدامها فى العملية الصناعية مرة أخرى، كما تم اختيار موقع لانشاء محطة لتحلية مياه البحر وذلك بعد إجراء دراسات مستفيضة لتنفيذ هذه المحطة لتوفير المياه التى تستخدمها الشركة فى العملية الصناعية.
كما تم خلال الاجتماع تكليف لجنة فنية من وزارتى البترول والبيئة والشركة القابضة للبتروكيماويات ومحافظة دمياط للمتابعة الدقيقة لتنفيذ خطة توفيق الاوضاع من خلال جدول زمنى يتم تنفيذه بكل دقة من خلال الشركة، كما تم الاتفاق على التنسيق والتعاون الكامل بين وزارة البيئة والشركة القابضة للبتروكياويات لتنفيذ برامج توعية بالاجراءات التى تتم للحد من التلوث الناتج عن تلك الصناعات.




“اليوم السابع”