Translate

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

دمياط استعدت لشهر رمضان الكريم و دعوة للتسامح و لم الشمل

عقد اليوم اجتماع تنسيقى بمحافظة دمياط لبحث استعدادات أجهزة المحافظة لشهر رمضان بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة ورؤساء الأجهزة التنفيذية ورؤساء المصالح والمراكز والمدن، وتناول الاجتماع الاستعدادات لشهر رمضان الكريم.
واستهل السكرتير العام الاجتماع بالتنبيه بأهمية التعاون ما بين مديرى الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وأن يقوم كل قطاع بعمل خطة للاستعداد لهذا الشهر وأننا يجب أن ندير العمل بأنفسنا دون الاعتماد على الآخرين من خلال التعاون ما بين القطاعات لتوفير الخدمات وسبل الراحة للمواطن.

وشدد السكرتير العام على أهمية تنفيذ القانون كما وجه بتشكيل فريق عمل بالنسبة لمديريات الخدمات للانتقال الفورى حال وجود مشاكل أو أزمات وأن تبلغ المحافظة بأسماء وتليفونات هذا الفريق لنشرها على جميع الوحدات المحلية وأن الفترة القادمة تتطلب بأن نتكاتف جميعاً ونتعاون فى سبيل توفير احتياجات المواطنين.

وأشار مدير عام التموين بأنه تم إعداد غرفة عمليات لمتابعة السلع التوينية وتلقى شكاوى المواطنين وتكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على المعروض من السلع الرمضانية ودعم مراكز السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بكافة السلع الأساسية.

وأكد السكرتير العام على أهمية الإسراع فى مخاطبة وزارة التموين لتوفير المقررات التموينية كما تم تعديل مواعيد عمل المخابز بما يتناسب وشهر الصيام، وكذلك زيادة حصة أنابيب البوتاجاز وتكثيف المتابعة على مراكز التعبئة.

وعن البنزين فقد أكد مدير عام التموين بأن السولار متوافر بكثافة بمحطات دمياط كما حدثت انفراجة ملحوظة فى البنزين وخلال الأيام الأربعة القادمة سوف تحل الأزمة بشكل نهائى.

وأكد مدير عام الطب البيطرى بأنه يتم مراقبة الأسواق والمحلات ومحال بيع اللحوم، وكذلك الإشراف على المستشفيات بأنواعها والمدن الجامعية وعلى المطاعم والنوادى لمتابعة صلاحية الأغذية

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب بأنه يوجد فرق للطوارئ للعمل فى أوقات الذروة وكذلك عمل برنامج غسيل الخطوط والشبكات بالقرى والمدن بالتعاون مع الوحدات المحلية كما تم عمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار 24 ساعة بالشركة، وعن قطاع المرور تم إعداد خطة مرورية لتكثيف الخدمات فى الميادين والشوارع وعلى الطرق الخارجية وزيادة عدد أفراد الخدمة لمواجهة الحركة المرورية خلال شهر رمضان كما تم تعزيز الحماية المدنية ورفع درجة الاستعداد القصوى.

وأضاف مدير عام الأوقاف بأنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الأزهر لتنظيم محاضرات وندوات وخطب دينية خلال الشهر الكريم وكذلك تغطية المساجد بالأئمة والدعاة والتوعية بأهمية أن ننأى بالمساجد عن الخطب السياسية والخوض فى الأمور الخلافية.





"اليوم السابع"