Translate

الأربعاء، 10 يوليو، 2013

مساجد دمياط تستعد لاستقبال شهر رمضان وتجهز ساحاتها لأداء "التراويح"

يحرص أهالى محافظة دمياط على أداء صلاة التراويح كل ليلة طوال شهر رمضان الكريم، قبل بدء العمل فى الورش والمحلات بالفترة المسائية، حيث يختار كل منهم مسجدا يلتزم معه فى أداء صلاة التراويح على مدار أيام الشهر الكريم.
وهناك مساجد كبرى يحرص عدد كبير على ارتيادها، ومن هذه المساجد " البحر والبدرى والنحاس وعباد الرحمن والرحمة وأبو العطا وعبد الغنى والجامع الجديد والنفيس و قباء "، كما تفتح معظم المساجد فى رأس البر أبوابها لأداء صلاة التراويح أمام رواد المصيف.

وتشتهر مساجد عبد الغنى والنحاس والرحمة بأنها من المساجد التى تختم القرآن الكريم فى شهر رمضان، أما باقى المساجد فتشجع على أداء صلاة التراويح ولا تطيل فى الصلاة حتى لا يشعر المصلون بالتعب والإرهاق ويتمكنون من مزاولة عملهم بعد الصلاة مباشرة.

ويحرص كثير من المساجد وخاصة المساجد الكبيرة على إضفاء جو من المشاعر الإيمانية للمصلين بتوزيع التمر والخشاف والعصائر، فضلا عن وجود سقى مياه مثلجة وتوزيع كتب أدعية وطب الأعشاب، بالإضافة إلى إجراء مسابقات رمضانية توزع فيها هدايا قيمة منها جوائز حج وعمرة ومستلزمات منزلية ومبالغ مالية يتبرع بها جميع رجال الأعمال وأصحاب المعارض بدمياط وذلك فى نهاية شهر رمضان.







"اليوم السابع"