Translate

الخميس، 13 يونيو، 2013

بدء دورة تدريبية فى حقوق الملكية الفكرية لرعاية الموهوبين بدمياط

تحت رعاية اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط رئيس اللجنة الاستشارية العليا للمشروع القومى لرعاية الموهوبين، افتتحت أمس أولى فعاليات الدورة التدريبية الأولى فى حقوق الملكية الفكرية للإبداعات المختلفة والتى ينظمها المشروع القومى لرعاية الموهوبين وكذلك افتتاح إدارة التعاون الدولى بمكتبة مصر العامة وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد الغباشى عميد كلية العلوم بدمياط والأستاذة منى المنش وأعضاء مكتب التعاون الدولى.

وقد أشار اللواء فايز شلتوت إلى أهمية ربط مكتب التعاون الدولى بالمشروع القومى للموهوبين وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى لتحقيق الأهداف المرجوة مشيراً أن دمياط تتميز منذ القدم بأبنائها المبدعين والمتميزين فى المجالات المختلفة، كما أضاف أن إدارة التعاون الدولى تتولى مع الجهاز التنفيذى تحديد وصياغة الاحتياجات التنموية للمحافظة فى صورة مشروعات تقدم للجهات المانحة للمناقشة على قبول المشروع وإتاحة التمويل من خلال وزارة التنمية المحلية.
وأضاف المحاسب أحمد خليل مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة ومدير إدارة التعاون الدولى أنه تم تفعيل هذه الإدارة فى أعقاب ثورة 25 يناير لإعداد مشروعات داخل المحافظة تحتاج إلى تمويل من جهات مانحة ويتم حاليا تجهيز مشروعات على مستوى عال لتنمية دمياط وإتاحة فرص عمل للشباب، مؤكداً أن المشروعات تحتاج للإبداع والتجويد من خلال المشروع القومى لتنمية الموهوبين.
وأشارت منى المنش المدير التنفيذى للمشروع القومى، للموهوبين إلى دعم المحافظ للمشروع ولأبنائه من الموهوبين وعمل اتصالات بين أصحاب الاختراعات والمسئولين لفتح كافة المجالات أمامهم بالإضافة إلى افتتاح مكتب براءة الاختراع لضمان الملكية الفكرية لأصحاب الاختراعات.
وقال د. عصام توفيق قمر المشرف العام التربوى للمشروع إننا فى الفترة الحالية فى أشد الاحتياج إلى الحلول الإبداعية والذى ينتجها المشروع القومى للموهوبين، حيث طلب من القائمين على المشروع وضع خطوط عريضة لتعميم المشروع فى مصر وسوف يعرضه على وزير التعليم العالى على أن تكون رئاسة المشروع فى محافظة دمياط.



“اليوم السابع”