Translate

السبت، 15 يونيو، 2013

اشتباكات بين أهالى مساكن الشهابية و صعايدة سوق 6أكتوبر بدمياط .. ضبط 28 متهما و17 قطعة سلاح نارى - صور و فيديو الأحداث

تجددت بعد عصر أمس الجمعة لثالث مرة ، الاشتباكات بين عدد من أهالى منطقة الشهابية بدمياط، و الصعايدة أصحاب المحال بسوق 6 أكتوبر بدمياط، وقام كلا الجانبين بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء، ما أصاب سكان المنطقة بحالة من الرعب والفزع.
وقام الأهالى بإخطار اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط، الذى انتقل بصحبة قيادات أمن المديرية إلى موقع البلاغ، وأمر بدفع 3 تشكيلات أمن مركزى وثلاثة سيارات مصفحة للسيطرة على الموقف.

وقد تمكنت امس قوات الشرطة من الفصل بين أطراف الاشتباكات حيث إن مكان الواقعة على بعد أمتار من قسم الشرطة وتعرضت القوات لاطلاق نار عليها  و دارت معارك بين الطرفين في الشوارع الجانبية  كان هناك عمليات  كر وفر بين الطرفين وتم تحويل طريق السيارات من امام السوق وتحويله الي طريق المحور وقد استخدمت الشرطة  قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الأهالى و تم استخدامها بطريقة عشوائية مما سبب تذمر الأهالى أيضاً  .

وبدأت قوات الأمن فى إزالة كافة المحال الخاصة بالصعايدة، وأكد مصدر أمني  ، أنه من المقرر إزالة 200 محل للبائعين الصعايدة في سوق 6 أكتوبر. كما قام مجهول بحرق أحد المحلات بالسوق .
وضبط رجال الأمن 28 من المشتركين فى الأحداث و4 سلاح إلى و10 فرد خرطوش و2 رشاش وطبنجة وعدة طلقات نارية، وأسفرت الاشتباكات عن وفاة شخص إصابة اثنين  أشخاص حيث  توفى عريس جديد و يعمل سباك ومن أهالى الشهابية  أصيب فى صدرة بطلق خرطوش  ونقل إلى مستشفى التخصصى وآخر اصيب فى فخده والثالث أصيب بطلقة رش فى عينه.

وبحسب أحد ضباط الشرطه أنهم قاموا بحملة تفتيش واسعه طالت محلات السوق عثر خلالها على 13بندقيه آليه و21مأروطه و15 طبنجه شخصيه وعدد2صندوق زخيره وكميه كبيره من الاسلحه البيضاء و كما أضاف أنهم تمكنوا من إلقاء القبض على حوالى خمسين من مثيرى الشغب .

وترجع أسباب الاشتباكات إلى قيام أحد الأشخاص ظهر يوم الخميس بشراء “تى شيرت” ثم قام بردة إلى صاحبه، ودارت مشادات بين الطرفين، وإثر ذلك تجمهر التجار الصعايدة، وحاولوا الاعتداء على المشترى، فهرب من بين أيديهم ثم عاد مستعينًا بأهالي مساكن الشهابية، وحدثت مشادات سرعان ما تحولت إلى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، وأصيب أحد الأهالي، نقله المواطنون إلى المستشفى..

فيديو يوضح احتراق احد محلات الصعايدة و التى كانت مغلقة




شاهد فيديو  لحظة القبض على المتهمين























أما اليوم السبت فقد قام اهالى مساكن الشهابية بحرق الملابس الموجودة فى محلات الصعايدة و طرد البائعين من محلاتهم وذلك بعد علمهم بوفاة احد الأشخاص من الشهابية ( العريس و يعمل سباك )