Translate

الخميس، 18 أبريل 2013

مستشار الرئيس يلتقى أهالى دمياط لدعم صناعة الأثاث


عقد الدكتور أحمد عمران، مستشار الرئيس للتنمية المجتمعية، اجتماعا عاجلا امس، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، مع عدد من التنفيذيين، وممثلين لأهل دمياط من العمال والمجتمع المدنى، والغرف الصناعية والتجارية بمحافظة دمياط.

بحث الاجتماع عددا من المشاكل، التى تواجه صناعة الأثاث فى دمياط، ودور ملف التنمية المجتمعية برئاسة الجمهورية، لتذليل العقبات أمام تحقيق مطالب العاملين فى هذا المجال الحيوى والتسويق له.
وأسفر الاجتماع عن خمس مطالب رئيسية، شملت دعم الجمعيات التعاونية المختصة باستيراد الأخشاب، وتصنيع الأثاث من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية، و دعم الصانع الصغير، بتخفيف الجمارك والضرائب على المواد الخام، ومستلزمات صناعة الأثاث بالتنسيق مع وزارة المالية.
كما اتفق المشاركون فى الاجتماع، على الاستفادة من الزيارات الدولية، للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى تفعيل دور التبادل التجارى بين مصر وهذه الدول، وتفعيل دور الملحق التجارى بكل سفارة، لدراسة الأسواق واحتياجاتها، فضلا عن تفعيل سياسة قانون الإغراق، ووضع مواصفات للأثاث المستورد، من حيث مطابقة الجودة والبيئة، وذلك بالتنسيق بين وزارتى التجارة والمالية، وفصل تأمين العامل عن صاحب العمل، وخفض رسوم التأمينات وسن المعاش لصاحب العمل من 65 سنة إلى 60 سنة، وإلغاء قرار الفوائد عن متأخرات سداد التأمينات، وشمل العامل وصاحب العمل بالتأمين الصحى وذلك بالتنسيق مع وزارة التأمينات الاجتماعية.
وركز المشاركون، على أهمية تفعيل دور الرقابة التموينية، عن طريق وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمراجعة أذونات استيراد الخامات المتعلقة بصناعة الأثاث من الخارج.
من جانبه تعهد عمران، ببحث المطالب مع الجهات التنفيذية، ومحافظ دمياط، وتقديم ورقة عمل لرئيس الجمهورية، بشكل عاجل استجابة لمطالب ممثلى أهل دمياط.


“اليوم السابع”