Translate

الأربعاء، 20 مارس 2013

محافظ دمياط يوقع بروتوكول التعاون مع ” هيئة المساحة” لحصر أملاك الدولة


وقع اللواء أ.ح محمد على فليفل محافظ دمياط اليوم بروتوكول التعاون المشترك مع الهيئة العامة للمساحة وإدارة الأملاك لحصر أملاك الدولة للحفاظ على أملاك الدولة من التهديد والضياع.

وأكد فليفل فى تصريحات صحفية، أن المحافظة ستقدم كافة التسهيلات لإنجاح أول قاعدة بيانات لأملاك الدولة على أرض دمياط، ومضيفا أننا نسارع الزمن خلال الفترة الماضية لتحديث معلوماتنا وبياناتنا بكافة القطاعات الخدمية والتعليمية والصحية وعلى مستوى الوحدات المحلية، وأن ميكنة بيانات أملاك الدولة مكتبياً وعلى الطبيعة بالوصف والقيد والمساحة سيوفر الجهد والوقت ويحقق العائد الاقتصادى للمحافظة ويدخل ضمن المنظومة المنضبطة لقاعدة البيانات المعلوماتية بمركز معلومات المحافظة، وبهذه الخطوة يمكن الحد من التلاعب بأملاك الدولة سواءً بالتعدى أو الإتلاف أو التفتيت.
وأضاف منسق عام المشروع د. إبراهيم سعيد بأن دمياط تدخل ضمن الـ18 محافظة على مستوى الجمهورية التى يوقع بها بروتوكول تعاون مع هيئة المساحة باعتبارها الجهة الوحيدة التى تحمل مفتاح لغز الأملاك على مستوى الجمهورية منذ أيام محمد على، وأن الهدف من المشروع هو حصر أملاك الدولة المجهولة والمعلومة وسرعة إجراءات استخراج البيانات والموقف المالى لكل قطعة وكذلك منع التلاعب أو التعدى عليها.



“اليوم السابع”