Translate

الأحد، 31 مارس 2013

وزير التعليم العالى: 65 مليون جنيه لاستكمال منشآت جامعة دمياط


أكد الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، أن جامعة دمياط ناشئة، وتحتاج لدعم كبير حتى يكتمل بنيانها، حيث أقيمت الجامعة على مساحة 190 فدانا بأرض دمياط الجديدة، مضيفا أننا نسعى لاستكمال منشآتها، حيث تم اعتماد مبلغ 65 مليون جنيه من ميزانية العام الجديد لاستكمال المنشآت.

وأكد الوزير أثناء زيارته إلى دمياط، أنه تم الاتفاق مع وزير التخطيط على زيادة دعم الجامعة فى الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه فيما يخص المجلس الوطنى للتعليم العالى، والبحث العلمى فقد تمت مناقشته داخل لجنة التعليم بمجلس الشورى، وتم التوصل إلى مسودة تم طرحها للاطلاع على موقع الوزارة، حيث يتم تفاعل قطاعات المجتمع المدنى معها، وإبداء الرأى فيها.
وأضاف الوزير خلال لقاءه مع قيادات التنفيذية بمحافظة دمياط، أن المجتمع المدنى والرأسمالية الوطنية يجب أن تحث على الاستثمار فى مجال التعليم الخاص، حيث يوجد فى الجامعات الخاصة حوالى 80 ألف طالب، وفى المعاهد الخاصة 400 ألف طالب.
وأكد مسعد نحن نركز على وضع ضوابط محددة لهذا الأمر، حتى لا يتحول إلى مشروع تجارى بحت، وتم إقرار نظام جديد للقبول بالجامعات والمعاهد الخاصة تم فيه تلافى الظواهر السلبية التى ظهرت فى السنوات السابقة، مضيفا أنه تم رفع الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والمعاهد العليا لمنع الحجز المسبق، وأن يكون القبول بأولوية المجموع.
ثم توجه الوزير لتفقد منشآت جامعة دمياط الجديدة، وافتتاح دورى الشواطئ الذى أعدته كلية التربية الرياضية بدمياط.



"اليوم السابع"