Translate

الاثنين، 4 مارس 2013

237 مليون جنيه منحة من أوروبا لدعم البنية الأساسية بدمياط


أكد اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، فى بيان له اليوم الاثنين، أهمية استثمار قوة الدفع والخطوات الواسعة التى قطعتها محافظة دمياط فى مجال التنمية الشاملة والتى طالت كافة القطاعات الحيوية.
وشهد العام 2012 – 2013 تقدماً كبيراً فى مجال المنشآت والأبنية التعليمية، بلغ 41 مدرسة بإجمالى 120 مليون جنيه، تحت إشراف إدارة واعية ومجتهدة وبالتنسيق الكامل مع المحافظة.

كما شهد نفس العام تقدماً ملحوظاً فى مجال رصف مداخل وشوارع المدن والمراكز والقرى والنائية، شعر به المواطنون، حيث بلغ حجم الإنفاق حوالى 60 مليون جنيه منها 20 مليون جنيه أعمال نفذتها القوات المسلحة بنطاق المحافظة و28.5 مليون جنيه خطة استثمارية و 12 مليون جنيه من حصيلة رد الشىء لأصله.
وأضاف أنه حل لمشاكل الإسكان وطلبات الشباب من أبناء المحافظة فيجرى الآن بناء 780 شقة للشباب بمدينة شطا، كما تم تسليم 200 شقة للأولى بالرعاية وجارى الانتهاء من إجراءات تسليم 325 أخرى ليصل إجمالى عدد شقق الأولى بالرعاية 525 شقة يتم تسليمها بقرعة علنية، وبناء على أبحاث وتحريات دقيقة للوقوف على أحقية واحتياج المواطنين المتقدمين.
أضاف المحافظ أن الفترة الاستثنائية التى مرت بها البلاد تحتاج منا إلى بذل مزيد من الجهد لمواكبة متطلبات العصر واحتياجات المواطن، وما تم فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى كان خير شاهد على هذا التطور.
وتم التصديق على 103 ملايين جنيه خطة الهيئة و237 مليون جنيه منحة من الجانب الأوروبى، فى إطار بروتوكول تعاون ما بين المحافظة والجانب الأوروبى دعماً مباشراً لمشروعات البنية الأساسية لمواطنى محافظة دمياط، وذلك فى إطار اهتمامنا بالبنية الأساسية للمجتمع الدمياطى ومراعاة خصائصه وسماته الصناعية والتجارية، وذلك بتوسيع وتطوير محطات الصرف الصحى، وكذلك إنشاء محطات جديدة ورفع الطاقة الاستيعابية لمحطات تنقية مياه الشرب كمحطة دمياط القديمة من 300 لتر/ ثانية عام 1903 إلى 1000 لتر/ ثانية، وكذلك محطة كفر سليمان البحرى التى تغذى مدينة رأس البر ضمن أحد فروعها.



نشر فى اليوم السابع